أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة

أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا

بمناسبة عيد المرأة التونسية نقدم لكم قائمة أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصِّحافة لسنة 2021

هند صبري

لا عجب ان تكون ممثلة تونسية هند صبري ضمن قائمة ببراتزي ستار “أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة” فالممثلة هند صبري كان قد عرفها الجَمهور التونسي من خلال فيلم صمت القصور لمفيدة التلاتلي لتكون منه انطلاقتها نحو الإشعاع العربي حيث قدمت هند صبري عدة أدوار بارزة في مسلسلات و أفلام تونسية و مصرية علي غرار “امبراطورية مين” و “عايزة أتجوز” و مسلسل “مكتوب” التونسي و أخر أعمالها كان فيلم نورة تحلم الذي حازت من خلاله علي جائزة افضل ممثلة خلال مهرجان قرطاج السينمائي

هند صبري أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة

و لكن مسيرة نجاح هند صبري لم تتوقف عند كونها ممثلة فقط فهند صبري هي أيضا محامية و ناشطة في المجتمع المدني حيث تم إختيارها لتكون سفيرة  برنامَج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع.

وخلال أزمة فيروس كورونا التي مرت بها البلاد التونسية كانت هند صبري من بين السباقين لمساعدة وطنها, حيث أطلقت مبادرة “أكسجين للجميع” بهدف جمع المساعدات للمستشفيات في منطقة الشمال الغربي بتونس المتضررة من جائحة كورونا بشدة، و شملت مبادرة “الأكسيجين للجميع” تقديم مجموعة من أسرة الإنعاش وقوارير الأكسجين.

و في مارس الفارط و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اختارت إدارة الفيسبوك هند صبري من ضمن 26 امرأة ملهمة في مجال الإعلام و الترفيه لتكون موجودة في كتاب إلكتروني تم تصميمه و نشره ليحتفي بإنجازات المرأة على مستوي منطقة الشرق الأوسط ,شمال إفريقيا و تركيا.

و إنجازات هند صبري لم و لن تتوقف لأنه تم اختيارها أيضا من مجلة “فوربس” من ضمن اقوي 10 ممثلات عربيات واستندت منهجية الحكم على مدى تأثير المشاهير بالنظر إلى أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

أميرة درويش

أميرة درويش أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة

أميرة درويش هي ايضا موجودة في قائمة ببراتزي ستار “أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن ” ,ولمن لا يعرف من أميرة درويش هي ممثلة تونسية عرفها الجَمهور من خلال عدة أدوار لعل أحدثها كان دور سلوي في مسلسل أولاد الغول.

لكن ما لا يعرفه الجمهور عن أميرة درويش أنها ليست ممثلة فحست بل هي مهندسة معمارية كان التمثيل هوايتها لتجد نفسها اليوم تغوص في عالم كان لسنوات حكرا علي الرجال فقط وهو عالم الإنتاج فأميرة درويش كانت ضمن فريق إنتاج سلسلة 13 شارع غاري بلدي ,و هي أيضا من انتجت مسلسل أولاد الغول خلال شهر رمضان و هنا تكون أميرة درويش قد وضعت اسمها في قائمة النساء المنتجات التي تضم عددا قليلا من النساء أبرزهن هي المنتجة دُرّة بوشوشة .

كوثر بن هنية

كوثر بن هنية أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة

المخرجة كوثر بن هنية قدمت للسينما التونسية عدة أفلام حصلت على عديد من الجوائز العالمية على غرار الفيلم القصير “يد اللوح” و “شلاط تونس” الفيلم الوثائقي “زينب تكره الثلج” الذي حصل على التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية و فيلم على كف عفريت” الذي كان من بين أول الأفلام التونسية التي وقع إدراجها على منصة “نتفلكس” ليس هذا فحسب فكوثر بن هنية رشحت لنيل أوسكار افضل فيلم اجنبي خلال هذه الدورة من خلال فيلم الرجل الذي باع ظهره والذي ظهرت فيه الممثلة العالمية مونيكا بيلوتشي.

عزة سليماني

عزة سليماني أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة

علي الرغم من صغر سنها ,نجحت عزة سليماني في أن تكون عارضة أزياء محترفة وتتصدر غلاف عدة مجلات و ترتدي أفضل التصاميم مقدمة من مصممي أزياء عالميين

ثم أن عزة سليماني خطفت الأضواء في تونس منذ ظهورها الأول على شاشة التلفاز و تقديمها لدور زينة في مسلسل أولاد مفيدة حيث كان أدائها مميزا.

و لكن ما لا يعرفه الجَمهور هو أن عزة سليماني هي عارضة أزياء تدافع عن عدة قضايا إنسانية لعل أبرزها حقوق الحيوان فعزة سليماني نباتية منذ سنين, كما فاجأت جمهورها بدفاعها الشرس عن القضية الفلسطينية خلال الأحداث الأخيرة ففي حين اختار عدد كبير من نجوم تونس عدم إبداء رأيهم و التزام الصمت, عزة سليماني كانت مناصرة شرسة لفلسطين من خلال حسابها على الأنستغرام و إعتبرت أن عملها أمر ثانوي و مستعدة للتخلي عنه من أجل القضية الفلسطينية.

مريم بن عمو و هالة الذوادي

هالة الذوادي و مريم بن عمو أكثر5 نساء تونسيات تأثيرا في مجال الفن و الصحافة

هذه السنة من خلال برنامج القفة تمكنت كل من الإعلامية هالة الذوادي و مريم بن عمو من دخول قلوب التونسيين قبل دخول قلوبهم, فبرنامج القفة تمكن من اسعاد عدد كبير من المحتاجين و اظهر ان التونسي لا يبخل ابدا بمساعدة أخيه التونسي.

برنامَج القفة الذي سهرت على إعداده وتقديمه و إيصال ما فيه من مشاعر صادقة هما الإعلاميتان هالة الذوادي و مريم بن عمو.

و لا يخفي عن الجميع ان هالة الذوادي تعتبر أحد ابرز الوجوه الإعلامية في قناة حنبعل منذ تأسيسها و لم تتخلي عن قناة حنبعل و لم تغادرها حتي في أصعب الظروف التي مرت بها القناة.

هؤلاء النساء هم فقط جزء من المجتمع التونسي الذي يعج بعدة مواهب من الفن و الصِّحافة حاولنا من خلال هذا المقال أن نحتفل بهن في عيد المرأة كل عام و انتن بخير سيداتي