مشاهير اليوتيوب التونسي

السلام مسيو

اليوتيوب يعتبر أكبر شبكة فيديوات في العالم حيث أعطي الفرصة لنجوم شباب حول العالم لنشر فيديوات لا تقتصر علي الرقص و الغناء فقط بل حتى الفيديوات الكوميدية و الفيديوات الخاصة بالألعاب تحظي بجمهور عريض.
في تونس لم يتمكن الجمهور التونسي من استعمال اليوتيوب الا بعد الثورة اي منذ سنة 2011 و المعروف ان اول من استعمل اليوتيوب للوصول الي جمهورهم هم نجوم الراب.
ولكن ظهرت قنوات حصلت علي عدد متابعين لا يستهان به و عدد مشاهدات محترم وما يشد الجمهور إلي هذه القنوات هو المحتوي الذي يستحق المشاهدة ومن خلال هذا المقال سأقدم لكم قنوات يوتيوب تونسية تستحق المتابعة.

السلام مسيو :”أمير التليلي”

السلام مسيو قناة ناشطة جدا عدد متابعيها يتجاوز 400 ألف متابع و عدد الفيديوات يصل إلي قرابة 70 فيديو . السلام مسيو أو أمير التليلي لا يبخل علي متابعيه بنشر فيديوات ينقد من خلالها الفنانين ,الفيديو كليبات و المسلسلات بطريقة طريفة جعلت امير يصبح احد الوجوه الشابة المعروفة في تونس و فتحت له الابواب نحو التلفاز ليصبح واحدا من نجوم برنامج كلام الناس كما أن له عدة تجارب في التمثيل في الدراما من خلال مسلسل “وردة و كتاب” و في الكوميديا في سيتكوم “أمبتياج”  و اخر تجربة لأمير التليلي هي مسرحية “مش نرمال” التي يمكن لجمهور السلام مسيو متابعة عروضها في القاعات نتمني حظ سعيد لأمير التليلي.

هاك معايا: “امين ليمام و هاشم قدوش”

الثنائي أمين ليمام و هاشم قدوش جمعتهم الصداقة و الموهبة في قناتهما “هاك معايا” القناة ذات محتوي فكاهي طريف ينقد المجتمع التونسي بتناقضاته. “هاك معايا” تحظي اليوم بقاعدة جماهرية واسعة تتجاوز 100 الف متابع و منذ أشهر وقع اختيار قناة  “هاك معايا” من قبل اليوتيوب كأفضل قناة عربية من حيث المحتوي ألف مبروك لفريق “هاك معايا”.

سي الناصر

سي الناصر قناة تحتوي علي اكثر من 300 ألف مشارك و أكثر من 70 فيديو. الناصر و سامي الدريدي هما الثنائي الذي كون هذه القناة وغالبا ما يصور سي الناصر فيديوات قصيرة لا تتجاوز 5 دقائق و تعرض قيما و مواعظ مثل فيديو “غدر الأصحاب” و غيرها و لكن هذا لم يمنع الثنائي من أنتاج فيديوات ذات محتوي فكاهي .

الأمر المميز الذي جعل من قناة سي الناصر من القنوات الأكثر متابعة هو مشاركة الوجوه الشابة في بعض الفيديوات كالروسية “ليتيسيا” و فاطمة محجوب و غيرهم من النجوم و اخيرا فإن كل متابعي سي الناصر يمكنهم مشاهدة سيتكوم سي الناصر و المروب خلال شهر رمضان علي قناة حنبعل مشاهدة طيبة للجميع.

 

بيكي ورد “بلقيس الكسوري”

خلال سلسلة بحثي في قنوات الفتيات التونسيات وجدت الكثير من القنوات لكن معظم محتوياتها كانت تقتصر علي المكياج الطبخ و غيرها من مشاغل الحياة و لكن قناة بلقيس مختلفة فهي تجسد مشاكل الفتاة المراهقة كمشاكل المراجعة ,الاكتئاب وغيرها .

عدد متابعي  قناة بلقيس يتجاوز 100 الف متابع لكن بلقيس توقفت منذ فترة عن إنتاج الفيديوات و السبب هو انشغالها بالباكلوريا نتمني النجاح لبلقيس.