المسلسلات العربية رمضان 2019

المسلسلات العربية رمضان 2019

كل سنة تبث القنوات العربية مثل “mbc”  العديد من المسلسلات العربية و خاصة المصرية لذا تتتج مصر اكثر من 50 مسلسلا كل سنة و يختار المشاهد المسلسل الذي يتابعه حسب الأوقات , طاقم الممثلين و السيناريو و من خلال هذا المقال سنقدم لكم ابرز المسلسلات العربية التي ستبث خلال رمضان 2019.

زلزال

مسلسل زلزال بطولة محمد رمضان وهو نجم صف اول في مصر و تحظي مسلسلاته بتقييمات و نسب مشاهدة عالية خلال شهر رمضان جمهور محمد رمضان علي موعد مع مسلسل زلزال الذي تتناول قصته حكاية رجل يشتري منزلا يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال , و يرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان يقع بها المنزل  لابن الراحل محمد حربي الذي يقوم بدوره محمد رمضان، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع صافيا و الذي تقوم بدورها حلا الشيحة المسلسل يعرض علي قناة “MBC” و “DMC”.

ولد الغلابة

ولد الغلابة يروي قصة رجل صعيدي وهو احمد الصقا يشتغل بوظيفتين مدرس و سائق تاكسي لتامين قوته اليومي و لكن الظروف تضطره لتغيير مسار حياته و التوجه للاتجار بالمخدرات.

الحرملك

مسلسل تاريخي تدور قصته حول وصول المماليك الي الحكم و تفاصيل المشهد السياسي و الأعداء الخارجيين و تشارك النجمة التونسية درة زروق في بطولة المسلسل.

أبو جبل

مسلسل من بطولة مصطفي شعبان حيث يدخل في صراع مع عائلته بعد وفات والده التاجر الثري أبو جبل يذكر ان النجمة التونسية الشابة رشا معاوية تشارك في بطولة العمل .

حكايتي

وهو اول عمل من بطولة النجمة المصرية ياسمين صبري التي تتعرض الي لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينَيْها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدها بسبب ميراث والدها، وبعد ذلك تتزوج رجل ، وتسافر معه إلى الخارج، وتعود مرة أخرى امرأة غنية، وتستمر المشادات بينها وبين عائلة والدها طوال أحداث هذا المسلسل حتى تصل إلى هدفها.

قابيل

المسلسل يتناول جريمة قتل فتاة يحاول محقق شرطة الوصول لمكان جثتها و تحديد هوية قاتلها و تشارك في بطولة المسلسل الممثلة التونسية فاطمة الناصر.

خمسة و نص

خمسة و نص و هو مسلسل لبناني بطولة النجمة اللبنانية نادين نجيم ويروي المسلسل قصة حب غير مألوفة بين حبيبين، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته.

دقيقة صمت

بطولة النجم السوري عابد الفهد تنطلق حكاية المسلسل من شخصيتين هما امير ناصر، وأدهم منصور، يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن بشكل فجائي لضباطه قراراً سريعاً بتنفيذ الحكم، لكن أحداثاً غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجعاً للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن، لنكتشف بعدها أن هذه الأحداث، ما هي إلا توطئة لتهريب المحكومين إلى خارج السجن، بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما، وتبدأ بعدها سلسلة الأحداث بالتطور.

زي الشمس

زي الشمس مسلسل يعرض علي قناة “MBC” وهو من بطولة النجمة دينا الشربيني تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير حيث يتعرض شقيق محامية  إلى القتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ شقيقته في البحث عن قاتله، وتُشير أصابع الاتهام لتورط العديد من المقربين له.