تقييم مسلسل “you”

تقييم مسلسل "you"

هذا الاسبوع ببراتزي ستار تقترح عليكم مسلسل الغموض “you” وهو مسلسل من انتاج نتفلكس متكون من 10 حلقات فقط مقتبس من قصة تحمل نفس الاسم للكاتبة “كارولين كيبنس”.

قصة المسلسل

“جوزيف” الملقب ب “جو” هو صاحب مكتبة يتعرف علي “بيك” كاتبة مبتدئة و بحبها و لكن حبه لها سرعان ما يتحول الي هوس و يبدأ “جو” باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي ليتتبع حركات “بيك” و يوقعها في حبه.

عزيزي متابع ببراتزي ستار اذا كنت تنوي متابعة المسلسل توقف عند هذا الحد لان المقال يحتوي علي حرق للاحداث.

نقاط قوة المسلسل

المسلسل يتناول لأول مرة فكرة استعمال مواقع التواصل الإجتماعي لمراقبة الأشخاص و تتبع حركاتهم بما انني تعيش العصر الذهبي للتتبع و الهوس المدعوم بالفيسبوك و غيرها من الوسائل لذا وجب علينا توخي الحذر عند استعمالها.

الحوارات الداخلية: الحوارات ساعدت المشاهد علي فهم أفكار الشخصيات فمثلا عن طريق حوارات “بيك” الداخلية استطاع المشاهد فهم شخصية “بيك” ونظرتها الي نفسها و التي يملأها الشك و قلة الثقة في النفس وهذه النظرة مغايرة تماما لنظرة “جو” لها لانه يراها شخصا كاملا و خاليا من العيوب و كل اللوم يلقي علي المحيطين بها لان “جو” يري انهم السبب في فشل بيك.

النهاية: عند مشاهدة المسلسل ستتابع عزيزي المشاهد قصة “باكو” و ستتسائل في نفسك عن سبب وجوده في المسلسل لكن لولا تدخل “باكو” في الحلقة الاخيرة لما حصلنا علي النهاية المرضية التي حصلنا عليها.

نقاط ضعف المسلسل

نسق الأحداث: نسق الأحداث في هذا المسلسل بطئ جدا من ما يجعلك تفكر في التوقف عن مشاهدته في الحلقة السادسة لانك ستظن انك فهمت الاحداث و انك تعرف النهاية و لكن في الحقيقة لا تتسرع في الحكم وواصل المشاهدة لأنك ستصدم عند مشاهدة الحلقة الأخيرة التي تطبق مقولة الشاعر عبد الملك الأصمعي ” من الحب ما قتل”

المسلسل: ليس مناسبا لكل الأذواق لذا فقد حاز علي عدد كبير من الانتقادات و علي تقييمات سلبية حيث اعتبره البعض مسلسل يفتقر للأحداث المهمة خاصة بالنسبة لمتابعي المسلسلات العالمية ذات التقييم العالي و هذا ما يجعل مسلسل “you” الأضعف من بين المسلسلات في فئة الغموض.

و لكن “نتفلكس” تستعد قريبا لبث جزء جديد من هذه السلسلة فهل تنوي متابعتها عزيزي متابع ببراتزي ستار؟