برمجة القنوات التونسية لموسم 2018

برمجة القنوات التونسية لسنة 2017

الحوار التونسي

ببرمجة متنوعة دخلت الحوار التونسي سباق سنة 2017

الاثنين: البرنامج الاجتماعي حكايات تونسية تقديم سامي الفهري برنامج يطرح كل اسبوع موضوعا جديدا

الثلاثاء: برنامج أمور جدية مع نوفل الورتاني و فريقه المتكون من بسام الحمراوي, كريم الغربي,خولة سليماني, زين العابدين المستوري, بلال الميساوي و جديد موسم 2017 كان انضمام وسيم الحريصي للفريق.

الاربعاء: كلام الناس مع لطفي العماري,مايا القصوري, شكيب درويش, مقدم البرنامج كان الياس الغربي قبل ان يقدم هذا الاخير استقالته و ياخذ مكانه علاء الشابي.

الخميس: حمزة البلومي في برنامح ما لم يقل الذي يطرح و يناقش مشاكل الساعة في المجتمع التونسي.

الجمعة: يسهر مشاهدوا الحوار التونسي مع البرنامج الذي راهنت عليه القناة منذ انطلاقها عندي ما نقلك تقديم علاء الشابي.

السبت : يسهر جمهور الحوار التونسي كالعادة مع البرنامج الاول للقناة “لباس” تقديم نوفل الورتاني

الاحد: هذا اليوم في موسم 2016 كان مخصصا للبرنامج السياسي “لمن يجرأ فقط” و خلال موسم 2017 تحصلت قناة الحوار التونسي علي برنامج “نهار الاحد ما يهمك في حد” الذي وصفه البعض بأنه نسخة متطورة من برنامج “100 فاسون” البرنامج الذي راهنت عليه قناة التاسعة في موسم 2016 تقديم أمين قارة ولم يكتفي سامي الفهري بهذا فحسب بل ظم إلي فريق “نهار الاحد ما يهمك في حد” كل من لبني السديري, مصطفي خواص

التاسعة

انطلاقة قناة التاسعة لهذا الموسم كانت متأخرة في شهر أكتوبر انطلقت مع برنامج وحيد يبث يوم الاربعاء و السبت وهو “الامسيون” البرنامج من تقديم امين قارة وفريقه المتكون من مريم الدباغ الممثل عبد الحميد قياس عزيزة بولبيار الروسية ليتسيا الفنان الاستعراضي شمس الدين باشا و الكوميدي طارق بعلوش.

ويوم الخميس علي القناة كان من نصيب الممثل لطفي العبدلي ببرنامج “عبدلي شو تايم” و الذي يعد التجربة الأولي للطفي العبدلي في التقديم التلفزي و قد نجح لطفي العبدلي في هذا التحدي و استطاع في وقت قصير جذب عدد كبير من المشاهدين.

اما يوم الاثنين فقد راهنت التاسعة علي برنامج “ليكيب” وهو برنامج رياضي بامتياز 

اما السياسة فقد اخذت هي الاخري نصيبها مع بوبكر بن عكاشة الذي تابعه المشاهدون في  3 برامج وهم من تونس , خط احمر و حدث هذا اليوم.

و حتي الموضة و الجمال فقد كان لها نصيب في قناة الحوار ببرنامج “ستايل بلوس” في موسمه الثالث وهذه المرة كان من تقديم عائشة عطية كما ان التاسعة راهنت ايضا علي الطاقات الشابة و الافكار الجديدة من خلال برنامج حكاية غرام و برنامج “البنيولا” في موسمه الثاني تقديم محرز حسني.

الحوار التونسي تتخلي عن “كاكتوس برود” و تغير المشهد الاعلامي

هذا الموسم سيشهد تغييرا كبيرا في برمجة القنوات التلفزية و البداية ستكون مع قناة الحوار التونسي التي تخلت نهائيا و الي الابد عن شريكها الاستراتيجي “كاكتوس برود” لصالح قناة التاسعة و يذكر ان “كاكتوس” وهي الشركة المنتجة لعدد كبير من برامج حوار التونسي علي غرار برنامج لباس لنوفل الورتاني , يوميات مواطن, عندي ما نقلك, ما لم يقل  و 360 درجة

و بذلك تتغير برمجة الحوار التونسي لتحافظ القناة في هذا الموسم علي حكايات تونسية من تقديم سامي الفهري 

 نهار الاحد ما يهمك في حد و لكن سيكون من تقديم نضال السعدي و بمشاركة كل من لبني السديري و مصطفي خواص و الجديد لهذا الموسم انضمام نجم اليوتيوب امين الامام الي الفريق.

كما تشرع قناة الحوار في انتاج سلسلة برامج جديدة التي كشفت عن بعضها منذ فترة كبرنامج “مع علاء” و برنامج “كراوكي” مع ياسين بن قمرة و مرام بن عزيزة

التاسعة خلال موسم 2018 قررت الحفاظ علي البرنامج الأنجح خلال الموسم الفارط وهو برنامج “الامسيون” مع تغيير فريقه فهذه السنة سيقدم البرنامج أمين قارة صحبة مريم الدباغ, إيناس بن علي, ابراهيم القصاص, عبد الحميد قياس, سيف الطرابلسي و الفنانة الاستعراضية نجلاء التونسية. 

لطفي العبدلي يواصل تجربة “عبدلي شو تايم” لكن هذه المرة مع فقرات جديدة و أستديو جديد.

كما ان برنامج ما لم يقل سيكون موجودا علي قناة التاسعة لكن سيقدمه زهير الجيس

و الحدث هو انضمام نوفل الورتاني صحبة فريقه المتكون من  زين العابدين المستوري,  أوس المسعودي و بلال ميلاد الي فريق التاسعة لتقديم برنامج جديد حيث فضل نوفل الانضمام الي فريق التاسعة مع  عدد كبير من الصحافيين و النجوم التونسيين الذين قامت قناة التاسعة بانتدابهم مؤخرا علي غرار محمد بوغلاب , الناصر البدوي , زياد الجزيري و عبد الرزاق الشابي الذي شكل انضمامه الي قناة التاسعة صدمة لمتابعيه فلطالما مثل عبد الرزاق الشابي حجر الاساس في قناة حنبعل و رفض التخلي عنها حتي في أصعب الظروف و لكن خلال هذا الموسم يقدم عبد الرزاق الشابي برنامج عندي ما نقلك خلفا لأخيه علاء علي قناة التاسعة.

و بهذا تدخل قناة التاسعة سباق الموسم بفريق قوي جدا فهل ستحظي بنسب مشاهدة عالية؟

هذا ما سيكشفه الموسم القادم

“قرطاج بلوس” تدخل علي خط المنافسة و الإختلاف هو الرهان

المفاجئة لهذه السنة دخول قناة قرطاج بلوس علي الخط بانضمام معز بن غربية لها معز بن غربية الذي سيقدم برنامج جديد و الياس الغربي و جعفر القاسمي  و لم تكشف قرطاج بلس ألي حد الساعة عن فحوي أي من هذه البرامج.

كما ان القناة راهنت في هذا الموسم و لأول مرة و هي سابقة في التلفاز التونسي علي مسلسل تونسي جزائري يتجاوز 100 حلقة انطلق تصويره و ستظهر فيه عدد من الوجوه الشابة التي اكتشفناها من خلال مسلسل حياة خاصة علي غرار شهرزاد الحيدوري و هيكل العبيدي.