تقييم مسلسل “النوبة”

مسلسل النوبة

مسلسل النوبة هو المسلسل الدرامي الذي راهنت عليه قناة نسمة رمضان 2019.

قصة المسلسل:

قصة مسلسل النوبة تعود الي زمن التسعينات زمن ازدهار الفن الشعبي التونسي تحديدا زمن عرض النوبة حيث نتعرف علي ماهر شاب  في العشرينات من العمر يدخل السجن بسبب مشاجرة مع أحد الشبان , في السجن يتعرف علي الصادق رجل محكوم بالسجن مدي الحياة و تنشأ بينهما صداقة ينقل من خلالها الصادق أحلامه بأن يصبح فنانا شعبيا إلي ماهر الذي يقرر الغوص في هذا العالم الغريب عنه.

فكيف سيتمكن ماهر من الدخول الي عالم الفن الشعبي التونسي و هل سيحقق وصية الصادق؟

هذا ما ستكشفه لنا أحداث النوبة.

أسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل النوبة:

السبب الأول الذي يجعلك عزيزي متابع ببراتزي ستار تشاهد مسلسل النوبة هو أن العمل من اخراج عبد الحميد بو شناق  مخرج فيلم دشرة وهو أول فيلم رعب تونسي يحقق أعلي الايرادات هذه السنة.

السبب الثاني هو نسق الاحداث و الطريقة مشوقة جدا في السرد , سيناريو يرقي الي مستوي عالمي و حوار سلس لا يحتوي علي الفاظ تنافي الحياء وصالح للمشاهدة.

السبب الثالث مسلسل النوبة يعود بنا إلي التسعينات الي شوارع العاصمة و اسواقها و الي تراثنا الشعبي إلي جو الاعراس و الحفلات و الفن الشعبي إلي حقبة لم نعشها و لكننا سمعنا عنه قصص يتداولها ابائنا و اجدادنا.

السبب الرابع: عزيزي متابع ببراتزي ستار اذا كنت من عشاق الفن التونسي الأصيل لطفي بو شناق, سمير الوصيف و الهادي حبوبة فأنت في المكان الصحيح لانك ستبدأ بالغناء و الاستمتاع بالموسيقي منذ ان تستهل الحلقة “فالجنريك” وحده كفيل ان يجعلك تقع في حب هذا مسلسل النوبة.

الكاستينغ:

برز في هذا العمل عدة أبطال معظمهم نجوم  مسرح منهم الشادلي العرفاوي و ياسمين الديماسي و هذا ما يفسر الأداء المتميز لطاقم العمل.

هالة عياد

هالة عياد مسلسل النوبة

من خلال هذا العمل تمكنا من التعرف علي ممثلة أعتبرها من أهم الوجوه التلفزية الجديدة لهذه السنة ممثلة ولدت من رحم المسرح  لتقدم دورا سيبقي محفورا في ذاكرة الدراما التونسية دور “وسيلة”,دور لا يحتاج الي فتاة جميلة فحسب بل يحتاج الي ممثلة مبدعة لتجسده و تنقله لنا لأن شخصية وسيلة تخفي وراء قوتها و قسوتها ألم كبيرا و قصة حزينة استطاعت ان تجسدها هالة بأسلوب فني تدمع له الأعين.

عزيز الجبالي

النوبة عزيز الجبالي وجدي

و لا يمكن ان اختم هذا الجزء من دون أن أشيد بدور الممثل الشاب عزيز الجبالي او “وجدي” في النوبة الذي أطفي روحا كوميدية علي هذا العمل حتي باتت معظم أقواله متداولة علي مواقع التواصل الإجتماعي  لأن عزيز استطاع ان ينقل لنا شخصية “وجدي” الشاب المرح الطيب صديق الجميع بطريقة نالت استحسان المشاهدين.

في ختام هذا المقال ادعوكم اعزائي متابعي ببراتزي ستار الي مشاهدة مسلسل النوبة لانه عمل رائع كمعظم الاعمال المقدمة لهذه السنة.