تقييم مسلسل أولاد مفيدة

awled moufida 4

هذه السنة اختارت قناة الحوار التونسي دخول السباق الرمضاني بجزء جديد من مسلسل أولاد مفيدة و هذا الجزء يحتوي علي 11 حلقة فقط.

القصة

بعد موت سي الشريف علي يد ابنه الوحيد بدر يخوض أولاد مفيدة غمار قصة جديدة حيث يدخل كل من بيرم و إبراهيم في مواجهة مع الحاج بوبكر و أولاده الاين الأكبر إسماعيل الذراع الأيمن لابيه و و ايمن الابن الأصغر الذي تسبب في اندلاع الحرب بين العائلتين الحرب التي كان ثمن هدنتها زواج إبراهيم و زينة ابنة الحاج بوبكر.

اما بدر فقد عاش خلال هذا الجزء صراعا عاطفيا حيث تعرف علي صوفي و احبها و لكنها خيبت ظنه حيث ادعت انها تحبه مقابل المال و ما ان انتهي عقدها مع بن سالم الذي ينص علي اختفاء صوفي من حياة بدر ما ان يفوز بن سالم علي نظيره و يحصل علي اللقب اعترفت صوفي بالحقيقة لبدر لتتلاشي احلامه وتذهب قصة حبهما ادراج الرياح.

أسباب لمشاهدة مسلسل أولاد مفيدة؟

السبب الأول: لان المسلسل هو جزء جديد من سلسلة أولاد مفيدة الذي احبه الجمهور و تابعه بكثافة طوال 3 مواسم و الجزء الجديد حمل في طياته قصة جديدة و مغامرة جديدة تستحق المشاهدة.

السبب الثاني: نسق الاحداث كان سريعا جدا علي عكس الأجزاء السابقة التي كانت مطبوخة علي مهل, حتي ان بعض الشخصيات لم تنل حظها و لم يكن ظهورها كافيا لنفهم قصتها و مكنونات شخصياتها و افضل مثال هي شخصية جمال تاجر المخدرات.

الكاستينغ

كما عودنا سامي الفهري فان العمل سمح لنا باكتشاف بعضها جديدا  و أولاد مفيدة كان اول عمل درامي يبرزون من خلاله كعارضة الأزياء عزة سليماني و الشاب بشير الذي يعرفه الجمهور كفنان شعبي كما شهد العمل غياب عدة شخصيات كانت فاعلة في الأجزاء السابقة lمثل سارة وخديجة بنات لطيفة اخت مفيدة.

أمين بن صالح

أمين بن صالح هو شاب عرفه الجمهور من خلال مسلسل تاج الحاضرة في دور حمودة الشاب الهادئ الحكيم و تحصل علي جائزة ببراتزي ستار لأفضل وجه جديد رمضان 2018 يعود الينا هذه السنة بدور جديد دور ايمن الذي تعرض الي الكثير من الانتقاد علي مواقع التواصل الاجتماعي و لكن شخصية ايمن تعتبر شخصية جديدة حتي علي الدراما التونسية لانها شخصية شاب مدلل حاول والده باستمرار ابقائه بعيدا عن عالم الاجرام الذي يحاصرهم لذا فانه غالبا ما يحاول تصنع القوة حتي من خلال الشكل ليكون ذو قيمه نفوذ امام والده و أخيه لذا فان الدور احتاج الي شاب موهوب غريب عن هذا العالم ليكون التحدي حقيقيا و يبدو ان امين بن صالح كان الشخص المطلوب في المكان المطلوب.

عزة سليماني

شخصية اخري لفتت انتباه المشاهدين هي شخصية زينة التي ادتها عارضة الأزياء عزة سليماني شخصية جامحة قوية لا تعرف للخوف طريقا.و تعتبر محركا للاحداث في هذا الجزء من أولاد مفيدة تعرضت للعديد من الانتقادات و لكنها تبقي من اهم الوجوه الجديدة لهذه السنة.

أخيرا اختم هذا المقال بان أوضح انه رغم تباين الآراء حوله و تعرضه للنقد اللاذع و تدخل الهايكا لتغيير مواعيد بثه نظرا لكثرة مشاهد العنف الذي تحتويه واستعماله للغة يعتبرها البعض سوقية و طرحه لمواضيع جريئة الا ان أولاد مفيدة يظل العمل الأكثر شعبية و الأكثر مشاهدة علي منصة اليوتيوب فالحلقة الواحدة من مسلسل أولاد مفيدة تتجاوز مليون مشاهدة كل ليلة.