جنون القايلة: تقييم أول 7 حلقات من المسلسل

جنون القايلة

تنبيه: هذا التقييم قد يتضمن حرق لأحداث المسلسل لذا عزيزي القارئ شاهد الجزء الاول و 7 حلقات الاولي من الجزء الثاني  لجنون القايلة ثم عد لقراءة هذا التقييم.

تلخيص قصة جنون القايلة:

تبدأ أحداث المسلسل مع 5 أطفال وليد, سامي , إلياس , إيناس وياسمين يذهبون لقضاء العطلة في منزل جدتهم بالمدينة العتيقة فيجدون أنفسهم مكلفين بجمع خمس خواتم و إستعمالها لحماية المدينة من “لمياء قلب حجر” التي تنوي شراء المدينة و تحويلها إلي “قلب حجر لاند”.

في نهاية الجزء الاول يتمكن الأطفال من جمع الخواتم الخمس التي تنقلهم عبر الزمن ليجدوا انفسهم في “بيرو ناس الديوان” و يفتح باب الزمن ليجدوا أنفسهم في منزل “سي رؤوف” وهو والد “سي الشريف” -جد الاطفال- وتحديدا سنة 1951.

لذا خلال مشاهدة الجزء الثاني من المسلسل سنشاهد خطين زمنين مختلفين وهما الماضي و الحاضر:

في الماضي: يمكث جنون القايلة في منزل رؤوف و يخصص هذا الأخير بعض الوقت ليشرح لهم كيفية إستعمال قوة الخواتم للدفاع عن النفس و حماية أهل المدينة من الوحوش التي تهددها. الوحوش التي لاطالما كانت عدو السكان فهي تتغذي عليهم و تهدد سلامتهم لذا تولي”ناس الديوان” حجز هذه الوحوش في “المغارة”.

في الحاضر: تعود قلب حجر من جديد الي المدينة العتيقة لشراء المنازل و تكون نقطة البداية هذه المرة منزل “الجدة فاطمة” حيث تحاول “قلب حجر” التحيل علي “الجدة فاطمة” لشراء المنزل لكنها تفشل لان المنزل محمي بكتاب “ناس الديوان” فتتخلي “قلب حجر” عن فكرة شراء منزل فاطمة و تواصل مضايقة بقية سكان الحي بهدف شراء المنازل أما فاطمة و “سي الفاضل”-صاحب المكتبة و خليل ناس الديوان- يواصلون البحث عن طريقة لإعادة الاطفال الي زمنهم.

فهل سيعود الاطفال الي زمنهم الحالي؟ ومن سيعيدهم؟

عزيزي القارئ أتوقف عند هذا الحد و أنصحك بالذهاب لمشاهدة الحلقة السابعة من جنون القايلة حيث ستجد الإجابة

الكاستينغ:

إحتفظ المسلسل على نفس شخصيات الجزء الأول مع إضافة شخصية رؤوف أب الشريف جد جنون القايلة و التي يؤديها محمد علي بن جمعة و علياء زوجة رؤوف و أم الشريف و التي تؤديها أميرة درويش و أستطيع أن أقول لكم ان الكاستينغ كان ناجحا جدا.

المؤثرات:

لايمكن أن أقيم مسلسل جنون القايلة من دون أن أثني علي المؤثرات المستعملة و التي تشبه إلي حد ما تلك التي نشاهدها في الأفلام العالمية و لا ننسي تصميم الوحوش الذي يبدو جيدا جدا.

و في نهاية هذا المقال أشجع كل متابعي ببراتزي ستار لمتابعة هذا المسلسل و خاصة إرسال تقييمكم علي صفحتنا علي الأنستغرام أو الفيسبوك .