عبد الحميد بوشناق يطالب بالحصول علي اجره

عبد الحميد بوشناق

بعد تصريح أحمد الأندلسي انه لن يقدم في يكون متواجدا في أي برنامج تلفزي أو إذاعي إلا إذا تلقي الأجر الذي يستحقه و تضامن معه عدد من الممثلين و الفنانين في تونس
صرح المخرج عبد الحميد بوشناق الذي قدم عدة اعمال تونسية ناجحة علي غرار النوبة و دشرة من خلال راديو موزاييك اف ام أنه هو الأخر أنه لن يكون حاضرا في أي برنامج تلفزي أو إذاعي من دون أن يتلقي أجره.

السبب يعود إلي أن عدد كبير من هذه البرامج تستعمل الفنان أو المبدع بغاية زيادة نسب المشاهدة و تصنع عن طريقهم الحدث بكتابة عناوين جذابة علي مواقع التواصل الإجتماعي و لمقالاتها علي مواقعها بهدف جذب الزوار و تحقيق أرباح مادية لا يتلقي منها الفنان شئ.

كما ان عبد الحميد بوشناق شجع الفنانين علي أن يعرفوا قيمة أنفسهم و طلب حقهم المادي عند الظهور الإعلامي في الراديو أو التلفاز لأن هذا ماهو معمول به في العالم بأسره.

تصريحات المخرج عبد الحميد بوشناق تفاعل معها و تبناها عدد كبير من الفنانين و المبدعين في تونس علي غرار نرمين صفر , أحمد الأندلسي و السيناريست حاتم بالحاج.

أما مكي هلال كان له رأي مخالف حيث ألقي بعض اللوم علي الفنانين الذين ليس لديهم أدني مستوي أو دراية بأبجديات الصحافة لكن علي الرغم من ذلك تجدهم كرونيكورات أو يقدمون برامج في الراديو أو التلفاز دون تقديم أدني اضافة للمشهد الإعلامي.
كما أنه مع فكرة أن يكون ظهور المخرجين المبدعين و المخرجين في تونس في التلفاز و الراديو بمقابل مادي خاصة اذا قدموا الجديد الذي يعد مادة إعلامية دسمة تجذب الجمهور.