قلب الذيب في أروقة المحاكم و لا إعادة للنوبة

قلب الذيب و النوبة

يبدو أن قلب الذيب العمل الذي حلم به بسام الحمراوي و بذل فيه مجهودا كبيرا فقد كتب السيناريو و أخرج العمل و قام بالترويج له في عدة مناسبات و سمعنا عنه الكثير, أصبح اليوم محور جدل بين قناة الحوار التونسي و القناة الوطنية.

فبعد ان قامت الوطنية بشراء مسلسل قلب الذيب من المنتجة خولة سليماني, فقامت قناة الحوار التونسي برفع دعوي استعجالية ضد المنتجة بموجب عقد مبرم بينهما سابقا و قد حكمت المحكمة الابتدائية بتونس و حسب المحامي عبد العزيز الصيد بمنع بث التلفزة الوطنية لمسلسل قلب الذيب و هذا لا يعني ان قناة الحوار التونسي تملك الحق ببثه من ما قد يمنع مسلسل قلب الذيب من رأية النور خلال رمضان 2020.

لكن اليوم و قبل ساعات من انطلاق بث البرمجة الرمضانية و قررت محكمة الاستئناف بالسماح ببث مسلسل قلب الذيب علي التلفزة الوطنية بداية من الليلة.

اما النوبة و بعد نجاح جزئه الأول يبدو ان طموح المخرج عبد الحميد بوشناق فقد تضاعف حيث أعلن هذا الأخير عبر تدوينة نشرها علي صفحته علي الفيسبوك ان النوبة 2 لن يكون متوفرا علي منصة اليوتيوب مجانا كما تعودنا ,كما ان النوبة لن يبث علي التلفاز سوي مرة واحدة و الهدف من ذلك هو بيع العمل للمنصة العالمية نتفلكس

هذا القرار اثار استياء محبي النوبة الذين لا يشاهدون التلفاز وكما ان منصة نتفلكس تعتبر باهضة الثمن وليست معممة  في تونس و هذا ما يجعل مشاهدة النوبة شبه مستحيل لهذا الجمهور الغفير.

في المقابل الصحافي سمير الوافي يدعم قرار المخرج عبد الحميد بوشناق حيث نشر تدوينة علي الفيسبوك يقول فيها

ولكن الخبر المفرح هو أن النوبة سوف يكون متوفرا كل ليلة مباشرة و بعد عرضه علي التلفاز و بصفة حصرية علي المنصة التونسية Artify.tn

وهي منصة توفر لحرفائها أفلام و مسلسلات تونسية بأسعار معقولة و بالدينار التونسي قامت بتطويرها مجموعة من الشباب التونسي الطموح .

مشاهدة طيبة للجميع