قائمة الأعمال التونسية رمضان 2019

قائمة الأعمال التونسية رمضان 2019

من خلال هذا المقال ستقدم لكم ببراتزي ستار قائمة المسلسلات التي ستقوم ببثها القتوات التونسية خلال رمضان 2019.

الحوار التونسي

أولاد مفيدة

البداية ستكون مع قناة الحوار التونسي التي راهنت هذه السنة علي عودة أولاد مفيدة في جزءه الرابع مع الإبقاء علي نفس الابطال , ياسين بن قمرة في شخصية بدر, نضال السعدي في شخصية بيرم و نسيم زيادية في شخصية إبراهيم و وحيدة دريدي في شخصية مفيدة مع إضافة وجوه جديدة ستظهر لأول مرة من خلال هذا الجزء الرابع لاولاد مفيدة كعارضة الأزياء التونسية عزة سليماني و نجلاء بن عبد الله.

قسمة وخيان

ولا تحلو أجواء رمضان من دون السيتكومات وكما عودتنا الحوار التونسي فانها اختارت هذه السنة ان تتوقف عن انتاج جزء جديد من دنيا اخري و تبدا بإنتاج سيتكوم جديد بعنوان قسمة وخيان الذي يظم نجوم الحوار التونسي بسام الحمراوي و كريم الغربي إضافة الي الممثلة مرام بن عزيزة.

الفوازير

ولأول مرة منذ اطلاقها قررت الحوار التونسي ان تراهن علي فوازير التي ستكون من تمثيل خولة السليماني لكن العمل الغي في اخر لحظات و قررت القناة الاستغناء عنه.

قناة التاسعة

شورب

هذه السنة تتواصل تجربة شورب 2  المسلسل الذي حقق نجاح جماهري كبير في جزءه الأول علي قناة التاسعة و لكن مع تغيير المخرج حيث سيشرف مديح بلعيد علي اخراج الجزء الثاني من شورب خلفا للمخرج ربيع التكالي.

اما طاقم الممثلين فقد حافظ علي بطله الرئيسي لطفي العبدلي في دور شورب و علي بطلته دليلة المفتاحي مع إنضمام كل من عاطف بن حسين و لطيفة القفصي الي العمل و وجوه جديدة نكتشفها عن طريق المسلسل علي غرار الممثلة الشابة سلمي جلال.

القضية 460

القضية 460 هو مسلسل ثاني ستنتجه قناة التاسعة و سيبث خلال شهر رمضان المسلسل من بطولة نجيب بالقاضي و اخراج مجدي السميري الذي  سبق له التعامل مع قناة التاسعة من خلال سلسلة بوليس .

سيتكوم الهربة

الهربة هو السيتكوم الذي سيبث علي قناة التاسعة هذه السنة السينكوم سيناريو و حوار بلال الميساوي الذي ساهم في كتابة سيتكوم دنيا اخري و بطولة مجد بلغيث نجم برنامج “اضحك معنا” رانية التومي و جعفر القاسمي.

قناة نسمة

النوبة

بعد تجربة لاجل عيون كاترين لم تخض قناة نسمة تجربة انتاج أي عمل درامي ولكن هذه السنة قررت نسمة ان تنتج عمل درامي بعنوان النوبة وهو مسلسل سيعود بنا الي حقبة التسعينات من اخراج عبد الحميد بو شناق الذي اخرج فيلم دشرة و تمثيل نخبة من الممثلين ااتونسيين علي غرار مريم بن حسين ,مروان العريان و ياسمين الديماسي.

دار نانا

بعد مراهنتها علي نسيبتي العزيزة ل8 مواسم اختارت نسمة  هذه السنة تصوير سيتكوم جديد بعنوان “دار نانا” و يشارك في العمل كل من الممثلة القديرة مني نور الدين و سماح السنكري.

القناة الوطنية

المايسترو

السنة الفارطة لم تقدم القناة الوطنية سوي سيتكومات منهم “لافاج” و “جنون القايلة” و لكن هذه السنة قررت القناة الوطنية العودة الي الإنتاج الدرامي من خلال المايسترو العمل بطولة النجمة التونسية درة زروق و النجم غانم الزرلي و الممثلة المبدعة وجيهة الجندوبي.

زنقة الباشا

زنقة الباشا هو عنوان السيتكوم الذي سيبث خلال شهر رمضان علي قناة الوطنية بطولة درصاف مملوك و كمال التواتي.

قناة قرطاج +

مشاعر

بداية متاخرة لقناة قرطاج+ ,فبعد انتظار طويل شرعت القناة ببث برمجتها الشتوية في مارس 2019 .

بعد عدة اعلانات تشويقية لمسلسلها  أعلنت قناة قرطاج+ تاجيل بث مشاعر و هو انتاج تونسي جزائري فعوض اطلاقه خلال شهر مارس ليتواصل علي طول السنة تغير موعد بثه الي شهر رمضان.

قناة حنبعل

تفريكة2

قناة حنبعل قررت هذه السنة مواصلة تجربة السلسلة الهزلية تفريكة 2 خلال شهر رمضان.

فاميلية سي الطيب

فاميلية سي الطيب هو سيتكوم سيبث علي قناة حنبعل ويشارك في بطولته ابطال سيتكوم “شوفلي حل” كوثر بالحاج و يسري المناعي.