تقييم مسلسل الحفرة

مسلسل الحفرة

مسلسل الحفرة هو مسلسل تركي بث لأول مرة سنة 2017 و تشرع قناة نسمة في بثه علي امتداد شهر رمضان

يحتوي مسلسل الحفرة على 3 أجزاء وهو من نوع اكشن العصابات فاذا كنت من محبي هذا النوع من الدراما فانت في المكان الصحيح.

قصة مسلسل الحفرة

المسلسل يصور لنا قصة الحفرة وهو حي فقير في إسطنبول شعار اهاليه هو “الحفرة بيتنا و ادريس والدنا” و لكن من هو “ادريس كوشوفالي” ؟

ادريس كوشوفالي” هو كبير عائلة كوشوفالي والذي يفرض سيطرته علي الحي و يبسط قانونه به و من اهم هذه” القوانين ان ادريس يرفض تجارة المخدرات.

لكن عصابات تجارة المخدرات تضع عيونها علي الحي و تود و بشدة ان تقوم باستغلاله بهدف تجارة المخدرات و لكن ادريس كوشوفالي يرفض التعامل مع هذه العصابات ليحافظ علي استقرار الحفرة, فيتعرض الابن الأكبر لادريس للقتل .

و هنا نتعرف علي الابن الأصغر لادريس “ياماش” الذي يعود الي الحفرة مع زوجته و هدفه هو إعادة الاستقرار و الطمأنينة لأهلها.

فهل سينجح في مهمته؟

الممثل الرئيسي اراس بولوت اينيملي

لا يخفي علي الجميع ان تركيا أصبحت من أهم الدول في العالم في صناعة المسلسلات كما ان عدد كبير من الممثلين أصبح مشهورا في العالم العربي.

في مسلسل الحفرة الممثل الذي يؤدي دور شخصية بطل الحفرة “ياماش كوشوفالي” هو “أراس بولوت إينيملي” صاحب موهبة فذة و شارك في عدد كبير من الأعمال في تركيا حيث أدى دور الأمير بيازيد في مسلسل “حريم السلطان” و دور مجد في مسلسل “في الداخل” الذي يبث علي قناة قرطاج + تحت عنوان “خويا و عدويا”

ولكن الدور الذي اشتهر به “أرس بولوت اينيملي” خلال فترة الحجر الصحي في العالم هو دور “ميمو” في فيلم معجزة الزنزانة 7 وهو فيلم قدم بنسختين الأولي كانت كورية و الثانية تركية .

يروي فيلم معجزة الزنزانة 7 قصة رجل متخلف ذهني يحكم عليه بالاعدام في جريمة قتل ابنة قائد عسكري وهي جريمة لم يرتكبها و خلال فترة اقامته في السجن يتمكن من بناء صداقات مع مجرمين خطيرين متواجدين معه في السجن، كما ساعده هؤلاء على رؤية ابنته بتهريبهم لها إلى داخل السجن.

فيلم معجزة الزنزانة 7 دخل مباشرة الي قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة علي منصة “نتفلكس” بعد أيام فقط من توفره علي المنصة كما ان هنالك  إشاعة مفادها ان “أراس بولوت اينيملي” قد يكون أحد ابطال الموسم الخامس من المسلسل الاسباني البروفسور.

المصدر http://www.leparisien.fr/culture-loisirs/cinema/kogustaki-mucize-le-film-turc-sur-netflix-dont-tout-le-monde-parle-31-03-2020-8291142.php