مشاهير تونس في زمن الكورونا

فيروس كورونا

نظرا للوضع العام في تونس و العالم بسبب تفشي فيروس كورونا و سرعة العدوي الناجمة عنه تقرر في تونس كما في باقي دول العالم فرض حجر صحي عام هذا الحجر كان خطوة مهمة لحماية كل التونسيين من هذا المرض.

ولكن من خلال هذا المقال سوف نعود علي أهم تاثيرات فيروس كورونا علي مشاهير تونس.

إجراءات جديدة للبرامج التلفزية

نظرا للوضع العام في البلاد قررت نقابة الصحافيين و وزارة الصحة فرض جملة من الإجراءات الجديدة علي القنوات التلفزية منها تطهير الاستديوهات , الاستغناء عن الجمهور اثناء التصوير و توفير كمامات و ففزات للضيوف و العاملين في القناة.

و علي اثر هذا القرار لاحظنا ان عدد كبيرا من البرامج التزمت بهذه التدابير علي غرار برنامج عندي ما نقلك لمقدمه علاء الشابي و برنامج فكرة سامي الفهري الذي يقدمه هادي زعيم و برنامج لباس و اضحك معنا تقديم نوفل الورتاني.

و لكن أيضا شهدنا خلال هذه الفترة توقف عدد من البرامج علي غرار برنامج عبدلي شو تايم الذي قرر مقدمه لطفي العبدلي و حماية للضيوف و للجمهور إيقاف البرنامج الي اشعار اخر كما تقرر أيضا إيقاف برنامج نهار الاحد ما يهمك في حد و برنامج الي بعدو .

التبرع لصالح صندوق مقاومة الكورونا

خلال هذه الأزمة انتظم “تيلتون” هدفه جمع التبرعات لفائدة صندوق خصصته الدولة التونسية لمقاومة فيروس كورونا و قد لاحظنا هبة شعبية لعدد كبير من مشاهير تونس لتبرع لصالح الصندوق حيث تبرعت الممثلة التونسية المقيمة في مصر ب50 الف دينار لصالح الصندوق اما الفنانة لطيفة العرفاوي فقد قدمت مائة الف دينار و هذا السلوك ليس غريبا علي لطيفة العرفاوي التي لطالما كانت سباقة بالتبرع لصالح تونس في كل مناسبة اما اللاعب يوسف المساكني فقد تبرع ب22 الف دينار لصالح صندوق مقاومة الكورونا و انس جابر قدمت 30 الف دينار لصالح الصندوق.

تبرعات كادوريم

لاتزال قائمة تبرعات النجوم طويلة و لكن اكثر اسم تردد هذه الأيام هو اسم تردد هو اسم كادوريم كثيرا حيث قام هذا الأخير بالتبرع ب7 مليارات لصندوق مقاومة فيروس كورونا كما قدم مساعدات طبية لعدد من المستشفيات و تكفل بعدد من العائلات ووفر لهم المستلزمات الغذائية اللازمة خلال هذه الفترة الصعبة.

تكفل المشاهير بالعائلات المعوزة

علي خطي كادوريم نشر عدد كبير من مشاهير تونس تحدي التكفل بعدد كبير من العائلات التونسية المعوزة و قد قبل عدد كبير منهم هذا التحدي حيث قررت نجمة الانستغرام مروي العقربي التكفل بعائلات معوزة و توفير حاجياتها خلال هذا الشهر و مثلها فعلت عارضة الأزياء عزة سليماني .

ومضة تحسيسية ضد فيروس كورونا

ومضة تحسيسية توعوية بخطورة فيروس كورونا و ضرورة الوقاية منه كانت البادرة التي تقدمت بها رانية القابسي مع عارضة الأزياء عزة سليماني بادرة لقت استحسان عدد كبير من المتابعين.

إشاعات إصابة نضال السعدي بفيروس كورونا

منذ أيام انتشرت إشاعة مفادها ان الممثل التونسي نضال السعدي مصاب بفيروس كورونا و هذه الاشاعة كانت قد انتشرت بعد ان تغيب نضال السعدي هذا الأسبوع عن تقديم برنامج نهار الاحد ما يهمك في حد و قد قام بعويضه في تقديم البرنامج المقدم أمين قارة و ببراتزي ستار تود ان تطمن جمهور نضال السعدي و تعلمهم أنه بحالة جيدة و لا يعاني من الكورونا.

سهرات علي مواقع التواصل الاجتماعي

بما ان الحفلات و التظاهرات الفنية قد توقفت الي اشعار اخر فان نجوم تونس استغلوا فترة الحجر الصحي و مواقع التواصل الاجتماعي لبث سهرات فنية علي الفيسبوك و الانستغرام و البداية كانت مع نرمين صفر التي وعدت متابعيها بان ترقص لهم كل ليلة اذا التزموا بالحجر الصحي اقتراح سخر منه البعض و اعتبروا انها فكرة مبتذلة و انها لن تنجح و لكن المفاجاة كانت ان بث نرمين صفر المباشر يحقق كل ليلة ما يقارب 100 الف مشاهدة .

و علي خطي نرمين صفر قرر رشدي بلقاسمي و امال المثلوثي تقديم سهرات مباشرة لجهمورهم علي مواقع التواصل الاجتماعي سهرات نالت استحسان الجهمور الذي يقضي وقته في المنزل في اطار الحجر الصحي

تأثيرات الوضع علي الموسم الرمضاني

مع اقتراب الموسم الرمضاني تتسابق القنوات التونسية لتصوير مسلسلات رمضان ولكن يبدو ان معظم القنوات نجحت في استكمال تصوير أعمالها رغم صعوبة الوضع اما البعض الاخر فقد قرر التوقف عن التصوير حماية لأرواح الممثلين و طاقم العمل فهل ستنجح القنوات التونسية في إنقاذ الموسم الرمضاني؟