ملخص ببراتزي ستار لسنة 2019

مهدي العياشي ملخص ببراتزي ستار لسنة 2019

من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم متابعي ببراتزي ستار ملخصا لاهم الاحداث علي الساحة الفنية و السينمائية لسنة 2019 فهل انتم مستعدون

الوجوه الجديدة في عالم الراب

برزت عدة أسماء في عالم الراب خلال سنة 2019 ومن اهمها نجم الراب التونسي المقيم في المانيا “AMON”, الذي تعرف عليه الجمهور من خلال اغنية ماريا و شاركه في اداءها نجم الراب سنفرا و من هنا بدات سلسلة نجاحات “AMON”. اغنية ماريا التي حققت اكثر من 14 مليون مشاهدة منذ صدورها خلال هذه سنة.

من منزل بورقيبة بنزرت و بعد تالق كل من سنفرا “Sanfara” و سمارا “Samara” برز هذه السنة نجما راب جديدان بطاقة شبابية و راب عصري وهما “Gati” و “Blavck”و اللذان كانا من ابرز المرشحين لنيل جائزة ببراتزي ستار لافضل اكتشاف جديد ولكن هذه السنة حصد اللقب نجم الراب كريم شهر “Kaso” الذي قدم عدة أغاني نالت اعجاب متابعيه و جعلتهم يصوتون له في مسابقة ببراتزي ستار الف مبروك “Kaso”.

kaso

افضل الفنانات لهذا العام

بالنسبة للفنانات هذه السنة زخرت بالانتاجات الفنية حيث قدمت امنة فاخر اغنية السود عيونو التي حققت الي الان اكثر من مليون مشاهدة علي اليوتيوب.

و لكن الفنانة التي سطع نجمها هذه السنة هي الشابة شيرين اللجمي التي حققت اغنيتها علاش نلوم اكثر من 29 مليون مشاهدة منذ صدورها و بذلك تحصلت شيرين اللجمي علي جائزة ببراتزي ستار لافضل فنانة.

شيرين اللجمي

عالم اليوتيوب في تونس

عالم اليوتيوب هذه السنة شهد عدة تغييرات في صفوف نجومه و البداية كانت مع خلاف سي الناصر و سامي اللذان كانت قناتهما من القنوات الأكثر مشاهدة في تونس ,هذا الخلاف جعل سامي يقرر مزاولة نشاطه علي اليوتيوب بمفرده بعيدا عن الناصر و لكن الخلاف لم يدم طويلا فبعد فاجعة عمدون استغل .الثنائي الفرصة ليعودا للعمل معا مجددا و اعلنا الصلح

ولكن يبدو ان الصلح لم يحدث بين بية الزردي و كلاي بيبي جي, فخلافهما تناقلته وسائل الإعلام و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ليصل الي المحاكم, اثر قضية رفعتها بية الزردي بكلاي بيبي جي و انتهي بالافراج عن كلاي ببي جي.

و نبقي مع عالم اليوتيوب حيث برز نجم اليوتيوب احمد الريابي الذي يقدم فيديوات لافلام قصيرة يشرف علي معظم مراحل انتاجها من كتابة النص الي التصوير و الفيديو الأخير لاحمد الريابي “ركبو جن بدلو حياتو” الذي صدر منذ أسبوع حقق اكثر من مليون مشاهدة في هذا الوقت الوجيز.

ولكن احمد لم يكتفي بتصوير فيديواته فقط بل شارك هذه السنة أيضا في بطولة فيلم كارما مع سيف عمار ,و يعد فيلم كارما اول فيلم تفاعلي في تونس و الوطن العربي وهو متوفر مجانا علي اليوتيوب.

هند صبري تعود الي السينما التونسية من خلال نورة تحلم

هذه السنة وبعد غياب طويل عن الساحة التونسية عادت هند صبري لتشارك في بطولة فيلم نورة تحلم رفقة الممثل لطفي العبدلي و حكيم بو مسعودي , هذا الفيلم يعد اول فيلم روائي طويل للمخرجة هند بو جمعة .

العمل حصل علي عديد الجوائز و التتويجاب في تونس خارجها و لعل ابرزها جائزة افضل ممثلة خلال أيام قرطاج السينمائية وحصل علي نفس الجائزة في مهرجان الجونة السينمائي الف مبروك لكل طاقم العمل.

نورة تحلم

لأول مرة تونسي يحصل علي لقب ذو فيس العرب

فنيا كان ختام سنة 2019 مسكا حيث فاز مهدي العياشي نجم عرض الزيارة بلقب ذو فيس العرب الذي عاد محملا به منذ أسابيع و بذلك يكون مهدي كسر لعنة اللقب التي ظلت تلاحق التونسيين منذ سنوات .حيث شهد البرنامج مشاركة عدد كبير من التونسيين و وصولهم الي النهائيات نذكر منهم الفنانة يسري محنوش , حمزة الفضلاوي , محرزية الطويل و هالة المالكي و لكن كل هؤلاء لم يسعفهم الحظ و لم ينقذهم تصويت الجمهور ولم يحصلو علي لقب ذو فيس العرب, الا ان مهدي العياشي و بمساعدة مدربه راغب علامة تمكن من الحصول علي اللقب و العودة به الي تونس ليحظى بالعديد من التكريمات ابرزها تكريم وزارة الثقافة, كما ان اول ظهور تلفزي لمهدي العياشي كان منذ أسبوع من خلال برنامج فكرة سامي الفهري تقديم هادي زعيم