مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

من 19 سبتمبر الي 27 سبتمبر 2019 عشاق السينما علي موعد مع مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة و من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم تفاصيل اكثر عن هذه الدورة

سمي المهرجان بالجونة لانه يقام بمدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر و يضم الهمرجان 3 مسابقات رسمية و هم : افضل فيلم طويل, افضل فيلم قصير, و جائزة افضل فيلم وثائقي

و تتكون إدارة مهرجان الجونة السينمائي من مؤسسه نجيب ساويرس، وسميح ساويرس وعمرو منسي الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك، وبشرى رئيس العمليات ومؤسس مشارك، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وأمير رمسيس المدير الفني، وخالد بشارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية. كما يضم المركز الصحفي للمهرجان علا الشافعي وعبير شوره ومحمد فهمي وإبراهيم عبد العزيز وعلي الكشوطي وهاني مصطفى.

النجمة درة زروق عضو لجنة تحكيم المهرجان

وخلال مؤتمر صحفي للمهرجان أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن  اختيار المخرج مروان حامد رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، الي جانب سوسن بدر و الممثلة التونسية درة. لكن سوسن بدر اعتذرت قبل ايام من انطلاق المهرجان  بسبب اجراءها لعملية علي الركبة و نشرت ذلك علي حسابها في الانستغرام.

الفيلم التونسي نورة تحلم ضمن المسابقة الرسمية

هذا العام يتنافس 12 فيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان ابرزها الفيلم التونسي نورة تحلم من بطولة هند صبري و لطفي العبدلي والذي قدم سابقا في تورونتو في كندا و تروي احداث الفيلم قصة نورة و التي تجسد شخصيتها الممثلة التونسية هند صبري التي يدخل زوجها السجن و يتركها صحبة صغارها الثلاثة و تتعرف فيم بعد علي رجل اخر تعيش معه قصة حب سرعان ما تتعقد الاحداث مع خروج زوج نورة من السجن.