وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

المخرج شوقي الماجري

توفي اليوم 10 أكتوبر 2019 المخرج التونسي شوقي الماجري و من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اهم اعماله

ولد شوقي الماجري في نوفبر 1961 بتونس وقد اخرج شوقي الماجري عدة مسلسلات و أفلام في تونس سورية و مصر كان أهمها فيلم مملكة النمل سنة 2012 الذي روي معاناة الشعب الفلسطيني من ما جعل الفيلم يلاقي نجاحا باهرا في العالم العربي و بطولة  الفيلم كانت من نصيب الممثلة السورية صبا مبارك و الممثل السوري عابد الفهد.

اما في الشاشة الصغيرة فقد قدم شوقي الماجري عدة اعمال اشهرها اسمهان الذي اخرجه سنة 2008 و الذي يروي السيرة الذاتية المطربة السورية اسمهان منذ ولادتها و حتي تاريخ وفاتها و قد تطرق المسلسل الي علاقتها ببعض الفنانين من جيلها و الي رحلة بزرغ نجمها في عالم الفن الي حدود وفاتها التي تعتبر الي الان لغزا غامضا وقد لعبت دور البطولة الممثلة السورية سلافة فواخرجي.

و تتالت النجاحات بالنسبة لشوقي الماجري ليخرج سنة 2009 مسلسل هدوء نسبي الذي يروي قصة مجموعة من الصحافيين من دول متعددة سافروا الي العراق ابان الغزو الأمريكي و اضطروا الي المكوث في العراق قبل ان يستطيعوا العودة الي بلدانهم العمل من بطولة الممثلة المصرية نيلي كريم و الممثل السوري عابد الفهد.

اما اخر عمل قدمه شوقي الماجري كان في رمضان 2019 بعنوان دقيقة صمت العمل من بطولة عابد الفهد وستيفاني صليبة.

كما ان مسيرة شوقي الماجري حافلة بالجوائز حيث تحصل سنة 2008 علي جائزة ادونيا كافضل مخرج عن عمل اسمهان وحصل علي نفس الجائزة سنة 2009 عن مسلسل هدوء نسبي.

بوفات المخرج شوقي الماجري تفقد الساحة الفنية التونسية واحدا من اهم مخرجيها. تغمده الله برحمته و رزق اهله الصبر و السلوان.